F.R.M.C: Home Actualités الدورة ال30 لطواف المغرب للدراجات (المرحلة التاسعة).. المغربي أيت العبدية يحافظ على القميص الأصفر ويقترب من اللقب

الدورة ال30 لطواف المغرب للدراجات (المرحلة التاسعة).. المغربي أيت العبدية يحافظ على القميص الأصفر ويقترب من اللقب

) ترأس السيد نزار بركة ريءس المجلس الاقتصادي والاجتماعي مراسيم حفل وصول قافلة طواف المغرب  للدراجات التي كرست محافظة

 

المغربي أنس أيت العبدبة على القميص الأصفر للدورة ال30 لطواف المغرب للدراجات، بعد إجراء المرحلة التاسعة (ماقبل الأخيرة)، التي فاز بها الأمريكي كيوغ لوك من فريق "يونايتد هيت كير بروفيسيونيل"، والتي ربطت أمس السبت بين مدينتي مكناس والرباط على مسافة 2ر138 كلم.

واحتفظ أيت العبدية بالقميص الأصفر بعد تصدره للترتيب العام للمرحلة السادسة على التوالي، فيما بقي القميص الأخضر في حوزة مواطنه كلدون أحمد أمين، من فريق كالينا كلوسيو أوروفيد من ايطاليا.

وقال أيت العبدية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن الاحتفاظ بالقميص الأصفر خلال ست مراحل متتابعة ليس وليد الصدفة، وانما ثمرة استعدادات مكثفة، كما عبر عن شكره لكافة عناصر المنتخب الوطني التي ساعدته خلال هذه المنافسات.

وأعرب العداء المغربي عن سعادته بالحصول والحفاظ على القميص الأصفر، عبر السيطرة على الترتيب العام منذ البداية، مبرزا أن فارق ست نقاط الذي يبعده عن الملاحق المباشر جونز كريستوفر (الولايات المتحدة الأمريكية) يقربه أكثر من اللقب.

وقطع كيوغ، الفائز بالمرحلتين الثانية و الثالثة، مرحلة اليوم في زمن قدره 3 ساعات و 44 ثانية، متقدما بالسرعة النهائية على المغربي أحمد أمين كلدون، المحترف بالفريق الإيطالي "غالينا كولوزيو أوروفيد" ، والفرنسي جورنيو أكسيل من فريق "فوند" الفرنسي. أما القميص الوردي (المخصص لأفضل دراج شاب) فظل في حوزة الفرنسي أكسيل جورنيو من فريق فاندي الفرنسي، كما حافظ الكرواتي روماك جوزيب من فريق سينيرجي باكي الأذربيدحاني على القميص الأبيض المنقط بالأحمر و المخصص لأفضل متسلق.

وتعرف النسخة 30 لطواف المغرب مشاركة 120 دراجا يمثلون 20 دولة من منتخبات وفرق محترفة وهي هنغاريا وليتوانيا وألمانيا وإيطاليا وسويسرا وسلوفاكيا وأذربيجان والولايات المتحدة الأمريكية والكويت وفرنسا وانجلترا وتونس والنمسا والجزائر والكاميرون وبلجيكا وكاليدونيا الجديدة، إضافة إلى ثلاثة منتخبات تمثل المغرب (المنتخب الأول ومنتخب الأمل والمنتخب الأولمبي). وستربط المرحلة العاشرة والأخيرة المقررة اليوم الأحد بين مدينتي الرباط و الدار البيضاء على مسافة 120 كلم