F.R.M.C: Home Actualités فعاليات الدورة التاسعة للحاق الصحراء الدولي في سباق الدراجات‎

فعاليات الدورة التاسعة للحاق الصحراء الدولي في سباق الدراجات‎

بمناسبة احتفاء الشعب المغربي بعيد العرش العلوي المجيد

فعاليات الدورة التاسعة للحاق الصحراء الدولي في سباق الدراجات

انطلقت، اول أمس الخميس 27 يوليوز الجاري بكلميم، فعاليات الدورة التاسعة للحاق الصحراء الدولي في سباق الدراجات ، التي تربط بين كلميم والعيون، والتي تنظم بمناسبة احتفاء الشعب المغربي بعيد العرش العلوي المجيد.
وانطلق الدراجون في المرحلة الأولى من هذا اللحاق، الذي ينظمه نادي المسيرة الخضراء للدراجات الهوائية بالعيون تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات وعصبة الصحراء، من أمام ساحة القسم قرب ولاية مدينة كلميم، حيث مروا عبر طريق بويزكران ذهابا وايابا على مسافة 80 كلم و العودة إلى ولاية كلميم.
وينظم لحاق الصحراء الدولي في سباق الدراجات في خمس مراحل، وذلك تحت شعار: "رياضة الدراجات رافعة التنمية وروح المواطنة بالأقاليم الجنوبية"
وتربط المرحلة الثانية بين جماعة أخفنير وطرفاية، والثالثة بين مدينتي طرفاية وفم الواد، فيما ستقام المرحلة الرابعة في المرسى في مدار مغلق، و الأخيرة بين مدينتي المرسى والعيون.
وأسفرت النتائج في المرحلة الأولى سباقًا على الطريق بكلميم ، فوز أسامة خافي من نادي جوهرة باب الصحراء كلميم ، في سباق فئة الكبار، قاطعًا مسافة 80كلم، في ظرف ساعة و32 دقيقة و20 ثوان، وحل في المركز الثاني أغاض توفيق ، من نادي شباب الساقية الحمراء ، وشياهو لحبيب من جمعية قوافل الصحراء طانطان.
وفي فئة الشبان فاز العقور رضوان ، من جمعية قوافل الصحراء طانطان ، بالمركز الاول، متبوعًا بعبد الحكيم البغراوي ، من نادي المسيرة الخضراء ، والمركز الثالث ليوسف بوغربة ، من نادي أمل طانطان، أما مسابقة فئة شابات مسافة 60 كلم، فقد عاد المركز الأول لحكيمة البغراوي ، من نادي ش س ح ، والصف الثاني نوسكة بوشحمة ، من نادي دراجات فاس ، فيما المركز الثالث كان من نصيب الحو مريم، من نادي عبدة للدراجات .
اما المرحلة الثانية بين اخفنير وطرفاية على مسافة 100 كلم ، اسفرت النتائج في فئة الكبار بفوز توفيق اغاض من نادي ش س ح
والصف الثاني لحبيب شيياهو من جمعية قوافل الصحراء ، وكان المركز الثالث من نصيب السعدي احمد من جمعية شباب الوطية .

وفي فئة الشابات مسافة 60 كلم ، فازت حكيمة البغراوي من نادي ش س ح ، بالمركز الاول ، متبوعا بنوسكة بوشحمة ، من نادي فاس للدراجات ، والمركز الثالث الحو مريم ، من نادي عبدة إناث أس