F.R.M.C: Home Actualités جامعة الدراجات تستهل الموسم الرياضي 2019 ‎

جامعة الدراجات تستهل الموسم الرياضي 2019 ‎

جامعة الدراجات تستهل موسمها الرياضي بسباق برشيد

عرفت مدينة برشيد تنظيم الجامعة الملكية المغربية للدراجات بتنسيق مع النادي الرياضي يوسفية برشيد لسباق الدراجات سباقين وطنيين واحد على الطريق إمتد على مسافة 105 كلم في اتجاه مدينة الكارة و بن أحمد و العودة إلى مدينة برشيد، في حين تم تنظيم سباق ٱخر يومه الأحد سباقا في مدار مغلق داخل شوارع المدينة .

و قد عرف السباق الوطني الذي يعد الأول في روزنامة جامعة الدراجات خلال الموسم الحالي ، مشاركة مجموعة من  السباقين كن جميع إلاعمار ذكرا وإناثا الأبطال  قدموا من مختلف مدن المملكة . و شهدت  التظاهرة الرياضية تميز  مجموعة كن الشبان ولاسيما المتسابق الصاعد الحاج مقلاع من النادي الرياضي يوسفية برشيد لسباق الدراجات حيث احتل هذا الأخير المركز الثاني في فئة الفتيان ،و يعتبر هذا الإنجاز  الأول في تاريخ الدراجة الحريزية التي تألقت في هذا السباق الذي مر في أحسن تنظيم بفضل مجهودات النادي و كذا أعضاء الجامعة الملكية المغربية للدراجات.

وأكد محمد بلماحي ، أن سباق برشيد للدراجات عرف مشاركة متميزة للدراجين الشباب مما يكرس استمرارية الدراجة المغربية في اعطاء الفرصة لبروز مواهب للمستقبل .

و أضاف رئيس  جامعة الدراجات في تصريح لسبور تيفي :” هناك عمل جبار للأندية والعصب  ولأعضاء المكتب المديري بغية  تفعيل المخطط الاستراتيجي للجامعة على المستوى التقني لرصد الدراجين الشباب في كل الفئات ،  وأننا أصبحنا مطالبين بتنفيذ البرنامج  السنوي الوطني والدولي  سيما وان الدراجة المغربية تربطها عقدة أهداف  مع الوزارة الوصية والتي استفاد منها مجموعة من الممارسين والاندية فيما يخص التكوين والتكوين المباشر  الواجب تفعيله على ارض الواقع .