F.R.M.C: Home Actualités طواف المغرب للدراجات 2019 .. اليوناني بوليكرونيس يفوز بالمرحلة الثامنة والبلجيكي ايفرارد يواصل تصدره للترتيب العام‎

طواف المغرب للدراجات 2019 .. اليوناني بوليكرونيس يفوز بالمرحلة الثامنة والبلجيكي ايفرارد يواصل تصدره للترتيب العام‎

خريبكة/ 12 أبريل 2019 (ومع) فاز اليوناني تزورتزاكيس بوليكرونيس من الفريق البلجيكي "تارتيليتو ايزوريكس" بالمرحلة الثامنة لطواف المغرب، التي ربطت اليوم الجمعة بين مدينتي الخميسات وخريبكة على مسافة 177.5 كلم، فيما احتفظ البلجيكي لوران ايفرارد بالقميص الأصفر متصدرا للترتيب العام

وقطع بوليكرونيس مسافة هذه المرحلة في زمن قدره 4س و5د و28ث، متفوقا بالسرعة النهائية على الأسترالي فولكر ساميي من الفريق السويدي "ايميل برو"، و2د و27ث عن التركي ترياكي أوغيزهان.

وسيطر بوليكرونيس الذي كان قد فاز بمرحلة أمس التي ربطت بين مدينتي فاس ومكناس، على جميع النقط الساخنة الخاصة بالسرعة لهذه المرحلة، باحتلاله للمركز الأول في الكيلومترات 32 و74 و106، فيما حل رابعا في المرتفع الأول من الدرجة الثالثة (الكلم 41)، وثانيا في المرتفع الثاني (درجة ثالثة) في الكلم 85.

وجاء المغربي الشاب المهدي شكري، الذي حافظ على القميص الأزرق الخاص بمتصدر الترتيب العام للشباب لأقل من 23 سنة للمرحلة الثانية على التوالي، ثالثا في النقطة الساخنة الثالثة في الكلم 106.

وانتزع بوليكرونيس بعد فوزه في مرحلة اليوم القميص الأخضر الخاص بمتصدر الترتيب العام حسب النقط ب47 نقطة، فيما تراجع الفرنسي ثيو للمركز الثالث ب39 نقطة.

وقال بوليكرونيس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بعد نهاية المرحلة، إن معنوياته عالية جدا، وهو ما استغله للفوز بمرحلة ثانية، معربا عن سعادته بتواجده ضمن فريق تنافسي يتوفر على دراجين أقوياء ومن ذوي الخبرة، تمكنوا من الفوز بثلاث مراحل من طواف المغرب لحد الآن في إطار فريق.

وعن معطيات مرحلة اليوم أشار الدراج اليوناني إلى أن الكوكبة الأولى تضمنت 22 متسابقا، مسجلا أنه كان على يقين من صعوبة اللحاق بأي مجموعة تتمكن من الانسلال، وهو ما دفعه للابتعاد رفقة ثمانية دراجين ثم "تمكنت من توسيع الفارق أنا وفولكر سامييل الذي كان قويا في مرحلة اليوم، وفي النهاية تفوقت عليه بالسرعة النهائية عند خط الوصول".

وعن حظوظه في المرحلتين المقبلتين، قال بوليكرونيس إن مرحلة واد لاو الحسيمة أعطت نقاطا كثيرة لايفرارد الذي يسير في اتجاه التتويج بلقب طواف المغرب، وإن مشاركته تجاوزت سقف توقعاته لأن رهانه كان هو الفوز بمرحلة واحدة.

من جهته، واصل البلجيكي ايفرارد لوران من الفريق الجزائري "سوفاك" احتكاره للقميص الأصفر للمرحلة السادسة على التوالي بتوقيت 31س و37د و34ث، محافظا على نفس الفارق مع البريطاني برادبوري ايدموند، من الفريق السويدي "ايميل برو" ( 4د و27ث) وكذا الفرنسي بيجورلي لويس من الفريق الفرنسي "فاندي اي بيي دي لالوار" (4د و46ث)."

كما حافظ البلجيكي ستوكمان أبرام على القميص الأبيض المنقط بالأحمر الخاص بأحسن المتسلقين ب34 نقطة بفارق أربع نقاط عن ايدفارد، و13 نقطة عن المغربي عبد الرحيم زاهيري الذي يحتل المركز الثالث.

وستربط المرحلة التاسعة وما قبل الأخيرة، التي تعتبر الأطول في طواف المغرب 2019، بين مدينتي بني ملال ومراكش على مسافة 188.5 كلم.

وتندرج الدورة الـ32 لطواف المغرب للدراجات، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من 5 إلى 14 أبريل الجاري، في إطار أجندة (أفريكا تور) الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل.

ونظمت أول دورة لطواف المغرب سنة 1937، وفاز بها الإسباني ماريانو كناردو، علما أن الفرنسي دافيد ريفيير توج بلقب الدورة الماضية.

وييقى المغربي محمد الكرش أكثر الدراجين تتويجا بلقب طواف المغرب، بعد أن فرض سيطرته في العديد من المراحل في تاريخ الطواف، وتمكن من تصدر الترتيب في ثلاث مناسبات، سنوات 1960، و1964، و1965