F.R.M.C: Home Communiqué بــــــــــــــلاغ طواف المغرب 2017

بــــــــــــــلاغ طواف المغرب 2017

بــــــــــــــلاغ

طواف المغرب 2017

البطل المغربي أنس أيت العبدية يقترب من  التتويج بلقب الدورة

اقترب البطل المغربي انس أيت العبدية (24 سنة) من حسم لقب الدورة الثلاثين لطواف المغرب لصالحه بعد إجراء المرحلة الثامنة للطواف والتي ربطت اليوم الجمعة بين مدينتي فاس ومكناس على مسافة 148 كلم

وحافظ  أيت العبدية على القميص الأصفر الذي انتزعه  من الفرنسي سيمون سيلير خلال المرحلة  المرحلة الرابعة  للطواف والتي ربطت بين مدينتي واد لاو  و الحسيمة على مسافة 192 كلم محققا فارق توقيت مهم  ب 6 دقائق و 4 ثواني عن مطارده المباشر كريستوفر جونز.

وشهدت المرحلة السادسة من الطواف التي ربطت بين مدينتي الناظور و وجدة فوز البطل المغربي صلاح الدين المراوني المحترف بنادي كارتوشو الكويتي بالمرحلة متقدما على السلوفاكي باتريك تيبور والمغربي عثمان العافي الذي حل في الصف الثالث.

وعرفت المرحلة السابعة  من الطواف التي ربطت بين مدينتي كرسيف و فاس على مسافة 180 كلم، فوز الأزردبيجاني أسدوف إلشين بالمرحلة متبوعا بالمغربي حاتم القرموشي من المنتخب الوطني.

وستجرى المرحلة التاسعة يوم غد السبت، وستربط بين مدينتي مكناس والرباط على مسافة 138 كلم. فيما ستجرى المرحلة العاشرة والأخيرة يوم الأحد وستربط بين مدينتي الرباط والدار البيضاء على مسافة 120 كلم تتضمن سباق داخل مدار مغلق بالمنطقة السياحية عين الذئاب.

ذ. محمد بن الماحي

رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للدراجات